الرئيسية / من نحن

من نحن

head

بعد جهد مثابر امتد لسنوات، تمكنت حركة رشاد من تحقيق حلم مناضليها بإنشاء أول قناة جزائرية مستقلة مفتوحة لكل الجزائريين دون تمييز أو إقصاء، أريد لها أن تكون منبرا لكل الأصوات الحرة التي طالما أخرسها تعتيم النظام و غيبها احتكاره لشتى وسائل الإعلام.
كان انطلاق البث الفضائي لبرامج تلفزيون رشاد في أيلول/سبتمبر 2011، ضمن شبكة قناة العصر الإعلامية، نصرا و فتحا جاء ليكلل مسيرة حافلة بالتحديات و الآمال. أول محطاتها برنامجٌ أسبوعي يُبث مباشرة و حصريا على الأنترنت، يستضيف نشطاء من سياسيين وحقوقيين وفاعلين في المجتمع المدني، و يفتح النقاش الصريح و الهادف بين ضيوف حلقات البرنامج و مشاهديه في قضايا تبحث أوضاع البلاد ومآلاتها في ظل استمرار حكم الاستبداد، و تناقش آفاق تغيير جذري وسلمي في الجزائر لبناء دولة القانون و الحكم الراشد.
و بالرغم من الاعتماد فقط على الوسائل الخاصة والمتواضعة للحركة منذ مطلع سنة 2009، إلا أن أعضاء فريق المتطوعين العاملين في التلفزيون، اكتسبوا مهارات وخبرات مكنتهم من المضي بخطوات واثبة نحو مرحلة جديدة انتقلت بهم من البث على الانترنت إلى البث الفضائي.

hea02

إن الحق الذي افتكه تلفزيون رشاد  بإيصال صوته وصوت الأحرار في العالم العربي عامة وفي الجزائر خاصة كانت له انعكاسات كبيرة على تحول المناخ الاعلامي في الجزائر الذي سارعت دوائر في السلطة الى فتحه إلى حد ما بهدف ملئ الفراغ الذي تركه احتكار وسائل الاعلام الرسمية للمجال السمعي البصري، فاضطرت دوائره إلى فتح المجال لقنوات جديدة فكان واضحا أن إنشاء تلفزيون رشاد فرض وضعا جديدا على الساحة الاعلامية الجزائرية تميز بحيز أكبر لحرية الاعلام غير ان السلطة لا تزال تفرض قيودا على القنوات العاملة من الجزائر ولم تتردد في غلق بعضها.
إن قوة تلفزيون رشاد ومصداقيته تكمن في سعي المشرفين عليه للحفاظ على استقلاليته المالية والأخلاقية بالرغم من الصعوبات التي تفرضها قلة الامكانيات.

head03

تعتمد حركة رشاد في تمويل نشاطاتها على إشتراكات أعضائها و تبرعاتهم، و هي لا تقبل أي دعم مادي من أي جهة خارجية أي تكن و مهما كانت الأسباب و المبررات. إن التزام الشفافية والعلانية في كل ما يتعلق بحركة رشاد هو مبدأ أساسي لن نحيد عنه.
إن إسهامكم المادي هو من يضمن استقالالية الموارد و المواقف، كشرط أساسي لإنجاح نضالنا. لذى فنحن ندعو الجزائريين و الجزائريات في الداخل و الخارج الذين يؤمنون بأهداف الحركة و مبادئها إلى دعم الحركة بالمال و الجهد و الوقت، كل حسب طاقته.

Who Am I?

IP address:     54.92.153.126

Hostname:       ec2-54-92-153-126.compute-1.amazonaws.com

Browser and OS: CCBot/2.0 (http://commoncrawl.org/faq/)

Coordinates:    

ISP provider:   

City:           

State:          

Country:        

Date:           Mon 26th Jun,2017 02:00 pm