الرئيسية / إستعراض الصحف / بئر الغاز الصخري في عين صالح

بئر الغاز الصخري في عين صالح

حصري: شاهد بئر الغاز الصخري في عين صالح

خاص بموقع الجزائر والعالم
أظهر فيديو خاص بموقع “الجزائر والعالم”، أولى الصور لبئر الحفر الخاصة بالغاز الصخري في عين صالح بولاية تامنراست، حيث ثار غضب سكان هذه المنطقة ومناطق أخرى من الوطن.
وفي الفيديو يمكن الوقوف على أعمال حفر لم يتحدد تاريخ البدء فيها بالضبط، لكنها تشير إلى أن هذه الأشغال قديمة نوعا ما، بالنظر إلى آثار عمليات الحفر، وحجمها المتواضع.
كما تشير كميات التراب الصخري المترامية في المكان إلى توقف الورشة عن العمل مؤقتا، وربما يعود ذلك، إلى ضغوط الشارع في عين صالح، التي طالب سكانها بوقف الحفر.
معلومات تقنية عن البئر
وتعد هذه البئر النموذجية هي البئر الثانية التي انطلقت فيها شركة “سونطراك”، وتتواجد بالنقطة المسماة “غورج محمود”، بدائرة عين صالح (1200 كلم) جنوب العاصمة الجزائر، بولاية تمنراست، ويعود أصل تسمية المنطقة بهذا الاسم، حسب السكان القدامى، إلى التماثيل التي تركها أول الساكنين بهذه المنطقة، المسمى بمحمود قورج، حتى لا يتيه المواطنون أو حتى الأجانب بالصحراء، وتبعد المنطقة على عين صالح الدائرة، بـ18 كلم جنوبا.
وقدر المختصون في الجيولوجيا بأن نطاق حوض غورج محمود، بأهنات، يقارب 100 كلم بطاقة تقدر بـ 7500 مليار متر مكعب من الغاز الصخري، وتشرف على إنجاز هذه البئر الحفارة رقم TP 214 ، وتعد البئر هي الاكتشاف الثاني لمؤسسة “سونطراك” بعد أن قامت بعدة استكشافات بالمنطقة تعود إلى ماي 2012.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Who Am I?

IP address:     54.83.81.52

Hostname:       ec2-54-83-81-52.compute-1.amazonaws.com

Browser and OS: CCBot/2.0 (http://commoncrawl.org/faq/)

Coordinates:    

ISP provider:   

City:           

State:          

Country:        

Date:           Sun 21st Jan,2018 08:10 pm